القائمة القائمة

رأي – تغيير العلامة التجارية لثقافة النظام الغذائي يبقينا مدمنين على النحافة

من المفترض أن السلوكيات السامة التي تحولنا إليها في الماضي من أجل "الحصول على النحافة" قد اختفت وبدأت العافية. ولكن في حين توصف ثورة "الأكل النظيف" بأنها تدور حول "الصحة"، فإن فقدان الوزن لا يزال إلى حد كبير أمرًا لا شعوريًا. غالبًا ما تكون الرسالة و"تغييرات نمط الحياة" مجرد عادات مضطربة في ملابس الأغنام.

كنت في متجر لبيع الكتب المستعملة مؤخرًا عندما لفت انتباهي أحد الأقسام.

عبر رفوف متعددة، تمكنت من قراءة عشرة، إن لم يكن 20 عنوانًا، مما دفعني إلى القيام بمراجعة مزدوجة.

من "كن رشيقًا وليس سمينًا" إلى "كيف تكون نحيفًا"، كانت المجموعة بمثابة تذكير بأننا بالتأكيد قطعنا شوطًا طويلًا فيما يتعلق بثقافة النظام الغذائي السام منذ ما قبل مطلع القرن، عندما كان معظم هؤلاء الأشخاص يثقون بأنفسهم. تم نشر "أدلة" المساعدة. أو هل نحن؟

على الرغم من أن حركة إيجابية الجسم ناضلت بلا كلل لأكثر من عقدين من الزمن من أجل المغادرة الهيروين شيك وتمجيد النحافة الضار بطبيعته في الماضي حيث تنتمي، سيُظهر لك التمرير السريع على Instagram في عام 2024 أن هذا ليس هو الحال ببساطة.

اليوم، في حين قد يتعين عليك البحث بعمق للعثور على مثل هذه العروض الصارخة لرهاب السمنة مثل تلك المعروضة لي على أرفف الكتب تلك، إلا أنها لا تزال موجودة إلى حد كبير، تحت ستار "العافية".

ويتجلى هذا بشكل خاص على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشهد بشكل متزايد توسيع أرض خصبة للمحتوى المؤيد للعادات المضطربة الذي يباع لنا على أنه "يركز على الصحة".

@hoff.phd النظام الغذائي بأي اسم آخر سيكون سيئًا بنفس القدر #مضاد_الحمية #ثقافة النظام الغذائي #wellness ♬ الصوت الأصلي – أوبري هوفر، دكتوراه

تغيير العلامة التجارية لثقافة النظام الغذائي

في 2022، و نيويورك بوست ذكرت كيف "بدا أن حتى كارداشيانز المشهورين بالغنائم يبتعدون عن الأجسام المتعرجة".

تم عقد حفل Met Galas لاحقًا، ويدرك معظمنا الآن أن كيم الخصر الصغير هو نتاج Ozempic، وهو دواء لمرض السكري انتشر على نطاق واسع بسبب آثاره المثبطة للشهية ويحظى بشعبية كبيرة بين المشاهير العازمين على التخلص من بعض الوزن.

ومع ذلك، فإن الأمر هو أن أيًا من هؤلاء المشاهير لم يكشف في الواقع عن أنهم يستخدمون هذه الأشياء، مما يؤكد لنا مرارًا وتكرارًا أن شخصياتهم الهزيلة والهزيلة قد تم نحتها بعناية من خلال إجراءات الصالة الرياضية المتشددة والأكل النظيف.

"دعونا لا نسيء إلى سنوات عملي في التمارين الرياضية" أجاب كلوي لانتقادات بأنها كانت تكذب على متابعيها بشأن كيفية فقدان الوزن.

"أستيقظ خمسة أيام في الأسبوع في الساعة 6 صباحًا للتدريب. توقف عن افتراضاتك.

من خلال اللعب على الصورة النمطية الضارة بأن أولئك الذين "ينجحون" في إدارة أوزانهم يكرسون جهودهم للقيام بذلك - وأولئك الذين يكافحون من أجل ذلك ليسوا كذلك - يسلط هذا التصفيق الضوء على قضية أوسع: أن الأشخاص الذين لديهم منصات (وحتى صفحات المعجبين بهم) يقومون بتضليلنا عمدًا للحفاظ على صورتهم "المثالية"، يشاركون أنفسهم في تغيير العلامة التجارية لثقافة النظام الغذائي.

من خلال الإشارة ضمنًا إلى أن مثل هذا المستوى الذي لا يمكن تحقيقه من النحافة ممكن دون أي تدخل طبي (التطبيع الجذري للإجراءات التجميلية والفوتوشوب هو مثال آخر على ذلك)، فقد عززوا تصورًا مفاده أن فقدان الوزن يعادل العافية.

التسويق لنا عصائر Erewhon الخاصة بهم و علاجاتهم الطبيعية، لقد أُجبرنا على الاعتقاد بأن النهج الصحي هو كل ما نحتاجه حقًا للضغط على مربع الحجم 0 الذي تسعى معايير الجمال التي عفا عليها الزمن جاهدة لإبقائنا محبوسين بداخله.

لقد تمسك المؤثرون والعلامات التجارية بشدة بهذا أيضًا، وأخبرونا بنصف الحقائق من خلال الشاشة مثل "شفاء هرموناتك وأحشائك عن طريق الذهاب آكلة اللحومو"تقليل الالتهاب عن طريق تناول المكملات الغذائية أو تجربة العصير المطهر" و"ابدأ التحدي الصعب الـ 75".

هذه "التغييرات في نمط الحياة" ليست فقط في محاولة لحملنا على شراء المزيد (الرأسمالية الكلاسيكية)، لكنها ثقافة النظام الغذائي في ملابس الأغنام.

نظرًا لأن معظم الاتجاهات التي يشيد بها المؤثرون بفوائدها - وبالتالي تنسجها العلامات التجارية في أساليب مبيعاتهم - تستمر في تصنيف الأطعمة المختلفة على أنها "جيدة" أو "سيئة"، وتروج لممارسات مثل حساب السعرات الحرارية أو تقييدها، وتثني على ممارسة الرياضة المفرطة، فإننا ونظل نتوقع دون وعي أن ننظر إلى أجسادنا كأشياء يجب التحكم فيها وتثبيتها.

ومن غير المستغرب أن تكون تداعيات ذلك مثيرة للقلق للغاية.

@bethprendergast4هناك عدد كبير جدًا من النساء في المخططات لذلك قالوا ozempic♬ من فضلك من فضلك من فضلك – سابرينا كاربنتر

مدمن مخدرات على النحافة

"لقد استمرت ثقافة النظام الغذائي لعدة قرون، مما يجعلها مقاومة للتغيير". يكتب ميك زازون, الذي السيرة الذاتية إنستا ينص على "الإذن بالظهور تمامًا كما أنت".

ويتم تعزيزها من خلال الصناعات الأساسية مثل اللياقة البدنية والنظام الغذائي ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية والإعلام والأزياء والرعاية الصحية. في نهاية المطاف، همها الأساسي هو المال والسلطة.

وكما ألمح ميك، فإن كل هذا يعود إلى إدامة الأسطورة الصحية لتحقيق الربح على حساب صحتنا الجسدية والنفسية والعاطفية.

وفي تناقض مثير للسخرية مع ما يوحي به مصطلح "العافية"، فإن الصناعة تهتم فقط بدخلها السنوي، وليس بسلامة المستهلكين.

ولهذا السبب، فقد بذلت جهودًا كبيرة للتحايل على قوانين تم تقديمه حديثًا بواسطة منصات وسائل التواصل الاجتماعي لحماية الأفراد الضعفاء من الانفعالات بسبب الكلمات الرئيسية لثقافة النظام الغذائي وإضفاء سحر على عبادة النحافة.

وبدلاً من اللجوء إلى ادعاءات كاذبة، فإن أنصاف الحقائق المذكورة أعلاه التي يستخدمونها لجذب الانتباه تكتسب شعبية لأنه من الأسهل تصديقها وأكثر صعوبة في الجدال ضدها.

 

عرض هذه المشاركة على Instagram

 

مشاركة تمت مشاركتها بواسطة ميك زازون (@mikzazon)

ونتيجة لذلك، ما زلنا مهووسين بالحديث عن أجسادنا وتصغير حجمها، وهو ما يزيد بدوره من العدد غير المفهوم بالفعل من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

يقول ميك: "إنه موجود في كل مكان الآن". لا يمكنك الهروب منه. شخصيًا، يؤثر ذلك على استقرار تعافيي. لقد اضطررت إلى البدء في النقر على "غير مهتم" على المنشورات وإلغاء متابعة الحسابات التي تثيرني، وهو ما أوصي بشدة الجميع بفعله إذا كنت تخضع للاختبار.

الأمر الواضح هو أن ثقافة النظام الغذائي لن تختفي – اقطع رأسًا واحدًا وسينمو الآخران مرة أخرى كما يقول المثل القديم.

لذا، مع أخذ هذا في الاعتبار، أعتقد أن الأمر متروك لنا أن نكون يقظين، وإذا كانت لدينا القدرة على ذلك، أن نضحك على سخافة هذه الرسائل، كما فعلت عندما قرأت عناوين الكتب تلك.

لأنه بقدر ما يؤلمني أن أبتسم وأتحمل ذلك في مواجهة هذه السمية العدوانية، فإن حقيقة الأمر هي أن الربح سيكون له الأسبقية دائمًا.

أفضل ما يمكننا القيام به، بالتالي، هو تثقيف أنفسنا حول الطرق التي تتسلل بها ثقافة النظام الغذائي عبر الشقوق دون أن يتم اكتشافها، ووضع الحدود كما يوصي ميك، ورفع مستوى بعضنا البعض - وخاصة أولئك منا الأكثر عرضة للتفكير السلبي القائم على المظهر - حتى نتمكن معًا يمكننا أن نرفض التعامل مع هذه الروايات التي لا تضع مصالحنا في الاعتبار على الإطلاق.

إمكانية الوصول