ابحث
القائمة القائمة

كيف تسوّق العلامات التجارية نفسها إلى الجيل Z في عام 2022؟

يتم استخدام كل من TikTok و meme Tweets و السحوبات عبر الإنترنت لجذب جيل جديد من المستهلكين الأصليين رقميًا. إليك ملخص سريع لكيفية تسويق العلامات التجارية لأنفسها في عام 2022.

هل تتساءل عن كيفية بدء عملك مع الجيل Z في عام 2022؟

مع وجود أزمة طاقة على الطريق ، وصراع دولي ، وتغير مناخي ، واضطراب سياسي ، وغير ذلك الكثير ، قد يكون من الصعب كسب تأييد الجمهور في هذه الأوقات المضطربة. هذا صحيح بشكل خاص مع الجيل Z ، الذين يتمتعون بالذكاء الرقمي ، ومتصفح الإنترنت بشكل مزمن ، والمتشككين بشدة في الحيل التسويقية والمحتوى ذي العلامات التجارية.

يمكن أن تكون محاولة الوصول إلى هذه المجموعة بمثابة توازن دقيق بين الأصالة والفكاهة والمثابرة. فيما يلي خمس خطوات اعتمدتها العديد من الشركات لزيادة نفوذها عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك.

لا تتردد في إرسال شيك لنا كشكر عندما تجعله كبيرًا.


تعد TikTok و YouTube Shorts و Instagram Reels والفيديو القصير أولوية

قد يتذكر القراء الأكبر سنًا وقتًا كان فيه YouTube هو المكان المناسب لمحتوى الفيديو.

قبل عقد من الزمان ، كان المكان الحقيقي الوحيد لنشر الإعلانات ، واكتساب عدد كبير من المتابعين ، وإحداث انطباع لائق لدى جماهير الألفية. هذا ليس هو الحال اليوم.

بفضل منصات مثل TikTok ، أصبح المحتوى القصير ضروريًا للغاية لجماهير Gen Z ، الذين يستخدمه الكثير منهم كمصدر أساسي للترفيه. وقد اقترحت الدراسات أن Gen Zers لديه فترة انتباه تبلغ ثماني ثوان ، مما يعني أن الحارس القديم للمحتوى الطويل لن يقطعه ببساطة. فكر في السرعة والرسائل الفورية والواضحة والإعلان المختصر.

إذا لم تكن علامتك التجارية موجودة بالفعل على TikTok ، فأنت تريد القفز في أقرب وقت ممكن. يعد تحويل هذا المحتوى إلى Instagram Reels و YouTube Short فكرة جيدة أيضًا ، حيث أن كلا النظامين عبارة عن إصدارات مخففة من TikTok. تذكر أيضًا أن المستخدم العادي يقوم بالتمرير إلى ما لا نهاية عبر المحتوى السريع ، لذلك ستحتاج إلى إحداث ضجة كبيرة لتبرز حقًا.

ستاربرست لديه يبث المحتوى إلى الفضاء لتبكي بصوت عال.


الانخراط في ثقافة ميمي

قد يكون هذا الأمر صعبًا ، ولكنه مجزٍ للغاية عند تنفيذه بنجاح. الجنرال زد تريد الأصالة والقابلية للنسب التي لم يتم فرضها ، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter.

عندما استخدمت الشركات ذات يوم لغة صارمة للغاية للترويج لمنتجاتها وخدماتها ، فإنها الآن تنغمس تمامًا في الاتجاهات ، والميمات ، والفكاهة المنخفضة ، والقيل والقال المؤثرين.

خذ تغريدة Ryanair الأخيرة للرد على KSI حول Jake Paul أدناه ، على سبيل المثال. لا علاقة له بالطائرات ، لكنه يساعد في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية للمستهلكين الشباب. هذا هو المكان الذي يعمل فيه محتوى meme الفيروسي والفهم الحقيقي لخطاب الإنترنت على العجائب.

نصيحة واحدة هنا - دائما إسناد هذا العمل إلى موظف شاب أو متدرب يقضي وقت فراغه على الإنترنت. لا فائدة من تكليف ديريك البالغ من العمر خمسين عامًا من المبيعات بمهمة متابعة مستخدمي YouTube. سيكون من الواضح أنها حيلة تسويقية ولن تكون حقيقية.

التواصل الشخصي من خلال المسابقات وبناء المجتمع

هناك طريقة أخرى لتقريب علامتك التجارية من الجيل Z وهي تقديم المسابقات وبرامج المكافآت وخصومات الوقت المحدود.

نرى هذا كثيرًا مع شركات الألعاب ومنتجات الخدمة المباشرة حيث يتغير المحتوى طوال الوقت. هناك إحساس "بضياع" المواسم أو العناصر الشائعة التي يمكن أن تخلق ضجة مع جماهير مستهدفة محددة. لا تنظر أبعد من فورتنايت لأفضل مثال على هذا النموذج.

يعد التعامل مع المجتمعات والمبدعين حول خدماتك أيضًا طريقة رائعة لبناء الحماس والإثارة.

حالة ممتازة أخرى لذلك هي سلسلة حلقات الطاقة من أمازون. تم تنظيم سحب مؤخرًا على Twitter حيث يمكن للجماهير الفوز بتذاكر العرض الأول في لندن. ذهب إليوت ، مدير الإنتاج الخاص بـ Thred ، كمنشئ محتوى ونشر مقطع فيديو خاصًا به يراجع العرض بعد ذلك.

تعد حلقة التعليقات الخاصة بالمحتوى والمجتمع طريقة رائعة لاختراق الجيل Z - حتى لو كان استقبال المنتج النهائي في نهاية المطاف مشكوكًا فيه.

إذا كانت علامتك التجارية أقل تركيزًا على المستخدم ، فلا يزال من الممكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطرق تشجع على المشاركة النشطة. ضع في اعتبارك استطلاعات الرأي ، و Q + As ، والهبات ، وفرص الصراخ ، وتبادل المتابعين ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يكون إظهار الرغبة في الاستماع إلى عملائك جانبًا رئيسيًا من نداء الجيل Z.


الرعايات من خلال مشاركات المؤثرين ومقاطع الفيديو على اليوتيوب

هذه طريقة مجربة ومختبرة لإيصال علامتك التجارية إلى المستهلكين الأصغر سنًا دون مواجهة الشركات أيضًا. أصبحت رعاية YouTube عنصرًا أساسيًا في النظام الأساسي ، وسيحصل كل منشئ محتوى تقريبًا على إعلان يقرأه في وقت ما أو آخر.

من المحتمل أنك سمعت عن الكبار.

لقد ضخت Hello Fresh و Nord VPN و Squarespace و Raid Shadow Legends جميعًا أطنانًا من الاستثمار في منشئي المحتوى الكبار والصغار على حدٍ سواء.

تذكر أنك لست بحاجة إلى التعامل مع القنوات الرئيسية حصريًا وفي بعض الحالات البحث عن المؤثرين الجزئي هو في الواقع أكثر فعالية مع الشباب.

إحدى الفوائد الكبيرة لهذا النهج هي أنه يسمح بالكثير من الحرية الإبداعية. اعتمادًا على مدى صرامة فريق التسويق لديك مع القواعد ، يمكنك السماح للمبدعين إلى حد كبير بقول أي شيء يعجبهم في منتجك أو حملتك.

عادةً ما يكون منح منشئي YouTube المزيد من الحرية هو الأفضل أيضًا ، حيث يمكنهم إنشاء إعلان يناسب الأسلوب والأسلوب من محتواها العادي. يمكن أيضًا استخدام عروض رعاية كهذه على TikTok و Instagram و Snapchat ، وقد ترغب ببساطة في تشغيل فيديو إعلاني تقليدي خاص بك دون مؤثر إذا كان يعمل مع علامتك التجارية.

إذا قمت بذلك ، فتأكد من إنشاء مقاطع فيديو تمتزج جيدًا مع النظام الأساسي الذي تستخدمه ، وكن على دراية بمطاردة اتجاه قديم بالفعل. لا شيء يبدو أسوأ من علامة تجارية تستخدم ميمي منذ اثني عشر شهرًا.


الاستثمار في قضايا التغيير الاجتماعي الحقيقية

تذكر تلك المسرحية الهزلية من "INSIDE" لبو بورنهام حيث هو يتظاهر بأنه خبير إعلاناتهل ترغب في تحويل كل شركة معروفة للإنسان إلى معقل للتغيير الاجتماعي؟

السؤال ليس ما هي الخدمة التي تقدمها. السؤال هو - ما هو موقفك؟ من أنت يا بيغل بايتس؟ هذا هجاء ساخر بالطبع ، لكنه يحمل بعض الحقيقة.

يعيش الجيل Z في عالم دمرت فيه التجارة وجشع الشركات اقتصاداتنا وأنظمتنا البيئية ومستويات المعيشة الشخصية. إنهم يفهمون أن الإنفاق النقدي هو بطبيعته صافي سلبي. كما يقول المثل ، لا يوجد استهلاك أخلاقي في ظل الرأسمالية.

نتيجة لذلك ، غالبًا ما يتخذون قرارات الشراء بناءً على رعاية العلامة التجارية والمعتقدات.

يحتاج الجيل Z إلى الشعور بأن الشركات التي يدعمونها لديها قيم تتوافق مع قيمهم الخاصة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأزمة المناخ. إذا كنا سنشتري منتجات ونستثمر شخصيًا في العلامات التجارية ، فقد يكون ذلك أيضًا مع الشركات الأقل شرًا ، أليس كذلك؟

لذا ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل ، ففكر في تبني ممارسات الإنتاج الأخلاقية والتركيز على أن تكون صافيًا صفرًا. احصل على المواد الخاصة بك بشكل مستدام ، وادفع للعمال بشكل صحيح ، وقدم أدلة لإثبات ذلك إعطاء اللعنة. ادعم حقوق LGBTQ + وكن تقدميًا واستمع إلى المستهلكين الشباب.

تعد WICKES للعلامة التجارية DIY مثالًا جيدًا على كيفية قيام هذا النهج بتوليد المشاركة.

من المهم أن تعلن بصدق إذا كنت do تقرر السير في هذا الطريق ، العقل.

نحن نعيش في عصر الغسل الأخضر الساحق، حيث تتظاهر أكبر الشركات في العالم بأنها تهتم بالبيئة وموظفيها. أنا أتحدث عن Shell و Coca Cola و Uber وغيرها الكثير. الجيل Z ليسوا أغبياء وسيشتمون التسويق المخادع على بعد ميل واحد. لا تسقط في فخ قطع الزوايا لحفظ ماء الوجه.

تذكر أن الأصالة أمر بالغ الأهمية مع المستهلكين الشباب. لماذا تعتقد أن تطبيق الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا يسمى BeReal؟ إن تكييف علامتك التجارية لإظهار العناية والفهم الحقيقيين هو أفضل طريقة للوصول إلى الجيل Z.

 

Thred النشرة الإخبارية!

اشترك في النشرة الإخبارية لكوكبنا الإيجابي

إمكانية الوصول